تفاعلا مع النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، انعقد صباح يوم الخميس 2 يناير 2026، بمقر باشوية أولاد تايمة، اجتماع اللجنة المحلية لليقظة، برئاسة السيد محمد شقرون، باشا أولاد تايمة، وبحضور مختلف المتدخلين من قياد و أمن وطني، وممثل الشركة الجهوية متعددة الخدمات سوس ماسة، ومدير المستشفى المحلي لأولاد تايمة، وأعضاء عن المجلس الجماعي، إضافة إلى باقي المصالح المعنية.
حيث يهدف هذا الاجتماع إلى تفعيل نظام اليقظة من المستوى الأحمر، واعتماد التدابير الاستباقية لتدبير الأزمات المحتملة، مع تبني مقاربة قائمة على التنسيق بين مختلف المتدخلين، والجاهزية التامة، والتدخل السريع عند الضرورة، بما يضمن حماية الأرواح والممتلكات، ويعزز صمود المجال الترابي لأولاد تايمة أمام الظواهر المناخية القصوى.


وخلال اللقاء، تم التأكيد على ضرورة وضع فرق التدخل بالقرب من النقاط السوداء والمناطق المهددة، وتكثيف التحسيس لفائدة الساكنة، إلى جانب التواصل المستمر مع السكان لضمان الجاهزية القصوى للتدخل عند الحاجة، مؤكدة على تعبئة جميع المتدخلين بما في ذلك المصالح الأمنية والطبية والتقنية والجماعية، لضمان استجابة فعالة ووقائية وحماية سلامة المواطنين وممتلكاتهم من أي تأثير محتمل للأمطار الغزيرة والعواصف المرتقبة.

تعليقات ( 0 )