توجت مؤسسة تنمية للنهوض بالتعليم الأولي بتارودانت و التي يرأسها الدكتور مصطفى المرتقي بوسام الاستحقاق من طرف وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بشراكة مع مؤسسة زاكورة ، حيث تم اختيار ثلاث جمعيات رائدة على المستوى الوطني على رأسها مؤسسة تنمية ممثلة لمديتة واقليم تارودانت ولجهة سوس ماسة سيتم تتويج الجمعيات الثلاث يوم الاربعاء 11 يونيو في احتفالية كبيرة بمدينة الرباط بحضور وفد وزاري وشخصيات مهمة.
و يأتي هذا التتويج تقديرا للمجهودات التي تقوم بها مؤسسة تنمية على صعيد إقليم تارودانت من أجل النهوض بالتعليم الأولي و تطويره و المساهمة الفعالة في تعميمه.
وتجاوبا مع اطلاق الورش الملكي المتعلق بالتعليم الأولي و تنزيلا لمقتضيات القانون الاطار 51.17 لمنظومة التربية و التكوين و التزامات خارطة الطريق 2022/2026 ، عملت المؤسسة على بلورة تصور بيداغوجي من أجل المساهمة في إنجاح الورش و توفير تعليم أولي معمم على جميع الأطفال و ذي جودة، من خلال تنفيذ الشراكة التي تعقدها مع المديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين سوس ماسة بتارودانت لتدبير و تسيير أقسام التعليم الأولي المدمجة في المؤسسات التعليمية و التي تقارب 100 مؤسسة تعليمية.
وتعتمد الوزارة في اختيارها على مجموعة من المعايير نذكر منها :
- نجاعة و حكامة التدبير الإداري و المالي و المحاسباتي.
- الابتكار و الابداع في تقنيات التنشيط و اعتماد البيداغوجيات الحديثة.
- التواصل مع المربيات و آباء و أمهات الأطفال و مع جميع المتدخلين.
- التنفيذ الأمثل للالتزامات المضمنة باتفاقيات الشراكة التي تربط المؤسسة بالمديرية الإقليمية.

لي #شرف الانتماء لهاته #المؤسسة الناجحة و أنا #جد فخورة بهذا #التميييز .. 💌💌💌
دمت لنا #فخرا ايها الرئيس #المتواضع الدكتور #مصطفى المرتقي .. 🌟🌟🌟
تحية #تربوية لجمييع #أعضاء مؤسسة #التنمية ..🤝🏻
للاسف لو اهتمو بكرامة المربية كانو سيطلبون بادماجهن في اسلاك الوضيفة العمونية وليس استغلال الجمعيات لقطاع تابع لوزارة خصوصا ان امين المال هشام نجاح مدير تربوي في مؤسسة ابتداىية وكان واحد من ما عاشيو ايام الاضراب مضربا….يعني هوما كيطالبو بحقوقهم والمربيات مخصهم اطلبو حقهم…اتقو الله فكرامة المربيات لي كيتخلصو مرة واحدة كل 6اشهر….وخلهم اطالبو بالادماج