في خطوة تنبيهية هامة، وجهت الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام، عبر لجنة التعليم، مراسلة إلى السيد المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بإقليم تارودانت، دقت من خلالها ناقوس الخطر حول واقع المؤسسات التعليمية بمدينة أولاد تايمة.
المراسلة سلطت الضوء على ظاهرة الاكتظاظ التي تعرفها أغلب المؤسسات التعليمية بجميع الأسلاك، وهو ما يعرقل جودة التعلمات، ويؤثر سلباً على مردودية التلاميذ، بل ويجعلهم يعيشون وسط ظروف غير مريحة ولا مشجعة على التحصيل الدراسي.
وطالبت الهيئة بضرورة برمجة ميزانيات مستعجلة من أجل بناء أقسام إضافية داخل المؤسسات المتضررة، وكذا برمجة مشاريع لبناء مؤسسات تعليمية جديدة تواكب التوسع العمراني والديمغرافي الذي تعرفه المدينة، بما يسهم في تجويد العرض التربوي وتحقيق أهداف الحياة المدرسية والأنشطة الموازية.
كما نبهت المراسلة إلى تعثر وتأخر بعض المشاريع التعليمية التي ما تزال في طور البناء، وهو الأمر الذي يحرم التلاميذ من الاستفادة منها في الوقت المناسب، بل ويهدد سلامتهم مع تزامن أشغال هذه الأوراش مع تواجدهم داخل المؤسسات التعليمية، في غياب شروط الوقاية والسلامة.
وختمت الهيئة دعوتها إلى المدير الإقليمي بضرورة معالجة واتخاذ الإجراءات اللازمة حتى يدرس أبناء هوارة في ظروف آمنة ومريحة، بعيداً عن الاكتظاظ والتأخير والإهمال.

تعليقات ( 0 )