تفاعلاً مع النشرة الإنذارية الحمراء، ترأس والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، السيد سعيد أمزازي، اجتماعاً للجنة الإقليمية لليقظة، بحضور جميع أعضائها من سلطات محلية وأمنية ومصالح تقنية، وذلك من أجل تنزيل الإجراءات الميدانية الاستعجالية الكفيلة بالتخفيف من الأضرار المحتملة جراء التساقطات المطرية المرتقبة.
وخلال هذا الاجتماع، تم التأكيد على ضرورة تعبئة مختلف المصالح المعنية ووضع فرق التدخل بالقرب من النقاط السوداء والمناطق المهددة بالفيضانات، إلى جانب تكثيف عمليات التحسيس لفائدة الساكنة، خصوصاً القاطنين بالمناطق الجبلية والمحاذية للأودية والشعاب، تفادياً لأي مخاطر محتملة.


كما شدد الاجتماع على أهمية التكفل بالأشخاص في وضعية هشاشة، خاصة المشردين والأشخاص دون مأوى، مع توفير الظروف الملائمة لحمايتهم خلال هذه الفترة التي ستعرف تساقطات مطرية مهمة قد تتجاوز 50 ملم في فترات زمنية قصيرة، خصوصاً خلال ليلتي الجمعة والسبت، والسبت والأحد.
وأكدت اللجنة الإقليمية لليقظة على ضرورة التواصل المكثف والمستمر مع الساكنة، عبر مختلف الوسائل المتاحة، قصد رفع مستوى الوعي بخطورة الوضعية الجوية المرتقبة، وضمان الجاهزية القصوى للتدخل السريع عند الضرورة، حفاظاً على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

تعليقات ( 0 )