أرباب المقاولات الإعلامية بسوس ماسة تطالب الوالي أمزازي بوقف نزيف الإقصاء

وجّهت مجموعة من المنابر الإعلامية بأكادير الكبير شكاية رسمية إلى السيد والي جهة سوس ماسة، تلتمس فيها التدخل العاجل قصد إنصاف المقاولات الإعلامية المحلية وتمكينها من حصتها المشروعة من الإشهار المرتبط بالتظاهرات الكبرى التي تشهدها الجهة، وعلى رأسها مهرجان تيميتار المرتقب تنظيمه أيام 17 و18 و19 دجنبر الجاري، إضافة إلى التظاهرات المصاحبة لاحتضان المملكة نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وأكدت المنابر الإعلامية في مراسلتها أن نسبة مهمة من حصص الإشهار والدعم الإعلامي يتم منحها لمؤسسات وطنية خارج الجهة، خصوصا في الدار البيضاء والرباط، في الوقت الذي يُسجَّل فيه تهميش واضح للإعلام المحلي الذي يشتغل يوميا في الميدان، ويواكب على مدار السنة مختلف القضايا والملفات ذات الصلة بالإقليم والجهة، بتفاصيل دقيقة وقرب كبير من المواطن.

وأضافت الشكاية أن الإعلام الجهوي لعب، ولا يزال، دورا أساسيا في التعريف بالمشاريع الكبرى، ومواكبة الأوراش التنموية، وتسليط الضوء على نجاحات وتحديات المنطقة، ما يجعله شريكا أساسيا في إشعاع سوس ماسة، ويستدعي دعمه بما يليق بدوره ومهامه.

وطالبت المنابر من السيد الوالي التدقيق في المعايير المعتمدة في توزيع الإشهار من طرف الجهات المنظمة، والعمل على ضمان عدالة الإنصاف بين وسائل الإعلام المحلية ونظيراتها الوطنية، بما ينسجم مع مبدأ تكافؤ الفرص ويعزز حضور الإعلام الجهوي في المشهد الوطني.

وختمت الشكاية بالتعبير عن يقينها بأن تدخل والي الجهة سيضع حدًا لحالة الحيف التي يشعر بها الفاعلون الإعلاميون بالمنطقة، وسيساهم في تمكينهم من أداء الأدوار المنوطة بهم في المواكبة والتوجيه والإشعاع، خدمة لمصالح الجهة ولمسارها التنموي

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)