مرت 18 شهرا على تعيينه.. لماذا لم يزر والي سوس ماسة مدينة أولاد تايمة؟

مرت أزيد من 18 شهرا على تعيين السيد سعيد أمزازي واليا على جهة سوس ماسة، خلفا للسيد أحمد حجي، ومع ذلك، لم يسبق لوالي الجهة أن قام بزيارة رسمية لمدينة أولاد تايمة، أكبر مدينة من حيث المساحة والكثافة السكانية بإقليم تارودانت، التابع ترابياً لجهة سوس ماسة، وأكبر إقليم من حيث الامتداد الجغرافي على المستوى الوطني.

ورغم أن والي الجهة قام خلال هذه الفترة بعدد من الزيارات الميدانية والتفقدية لمدن ومراكز داخل تراب الجهة، بعضها أقل شأنا من حيث عدد السكان أو الحاجيات التنموية، إلا أن مدينة أولاد تايمة، التي تعاني من عدة اختلالات على مستويات متعددة، لم تكن ضمن أجندته الرسمية، ما يطرح أكثر من علامة استفهام.

فأولاد تايمة، المعروفة بكونها قلب منطقة هوارة الفلاحية، تختنق اليوم بمجموعة من المشاكل البنيوية، من ضعف في البنية التحتية، وتردي جودة الخدمات العمومية، إلى أزمات متكررة في الماء والكهرباء، ناهيك عن الركود التنموي الذي تعرفه المدينة في ظل غياب مشاريع كبرى للنهوض بها، ما يزيد من شعور الساكنة بالتهميش، ويعزز الإحساس بالغبن مقارنة مع باقي المدن التي حظيت بزيارات رسمية وعناية من المسؤولين الجهويين.

هذا الواقع يدفعنا لطرح تساؤلات مشروعة:

  • لماذا لم يقم السيد والي الجهة بزيارة لمدينة أولاد تايمة إلى حدود اليوم؟

ساكنة أولاد تايمة تنتظر من السيد الوالي زيارة ميدانية تقف على حجم الخصاص والتهميش الذي تعيشه المدينة، وتؤسس لمرحلة جديدة من الإنصاف المجالي، من خلال إعطاء هذه الحاضرة الجهوية ما تستحقه من اهتمام، باعتبارها شريكا أساسيا في التنمية الجهوية، وليست مجرد رقم مهمش في خريطة سوس ماسة.











شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)