وزير النقل عبد الصمد قيوح يُعفي الكاتب العام للوزارة وسط حديث عن خلافات قديمة

أعفى وزير النقل واللوجستيك، عبد الصمد قيوح، أمس، خالد الشرقاوي من مهامه ككاتب عام للوزارة.

وحسب ما نشرته جريدة “اليوم 24، فإن الأسباب المباشرة لهذا الإعفاء لم يعلن عنها رسميا، إلا أن مصادرها من داخل الوزارة رجّحت أن القرار يرتبط بحزازات في العلاقة بين الوزير والكاتب العام منذ التعديل الحكومي الذي جاء بعبد الصمد قيوح على رأس الوزارة في أكتوبر 2024.

وأكدت نفس المصادر لجريدة اليوم 24 أن العلاقة بين الطرفين كانت “غير ودية” منذ البداية، رغم محاولات الكاتب العام إظهار التعامل بإيجابية مع الوزير الجديد. وتعود جذور الخلاف، حسب جريدة اليوم 24 ، إلى مرحلة سابقة حين كان قيوح نائبا برلمانيا، وطلب حينها الوزير السابق محمد عبد الجليل من الكاتب العام استقبال قيوح لمناقشة ملف معين، غير أن الشرقاوي لم يقم بذلك، وترك البرلماني ينتظر أمام مكتبه، ما اعتبر سلوكا غير لائق ظل عالقا في ذاكرة الوزير الجديد.

وشكل تعيين قيوح على رأس الوزارة صدمة للكاتب العام الذي تذكر طريقة تصرفه، ورغم أنه حاول التعامل بإيجابية إلا أنه مع مرور الوقت، كان شبه مستحيل أن يستمر في منصبه فقرر الوزير إنهاء مهامه أمس.

جدير بالذكر أن خالد الشرقاوي كان قد راكم تجربة طويلة داخل قطاع النقل، حيث تولى سابقا إدارة الطيران المدني، قبل أن يعين كاتبا عاما منذ عهد الوزير عزيز رباح، واستمر في المنصب إلى حدود يوم إعفائه.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 1 )
  1. محمد :

    سلام وبالتالي ولينا هنا شد ليا نقطع ليك وبذلك ضاعت امور الناس ورميت في القمامة حزازات ضيقة لا معنى لها

    0

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)