أولاد تايمة… من يتحمل مسؤولية غلاء الأسعار؟

تشهد مدينة أولاد تايمة خلال شهر رمضان المبارك ، زيادة مهولة في أسعار السلع والمنتوجات الغذائية وخاصة بالسوق الأسبوعي للخضر”سوق الخميس”.
إذ تسببت هذه الزيادة في التأثير بشكل كبير على الفئات الضعيفة والفقيرة ذات الدخل المحدود بالمدينة،والذين يجدون صعوبة كبيرة في توفير المواد الغذائية الأساسية في هذا الشهر الفضيل.
وهو مايزيد الإضرار بالقدرة الشرائية للساكنة المحلية نتيجة إرتفاع الطلب الذي يدفع بعض التجار إلى إستغلال الفرصة وإحتكار الأسواق المحلية والزيادة في الأسعار.

أولا ، يعتقد البعض أن المسؤول الرئيسي عن هذه الزيادة في الأثمنة هي الحكومة.فقد اتهم البعض هذه الأخيرة بعدم اتخاد الإجراءات اللازمة للحد من الإرتفاع الجنوني في الأسعار،مما جعل الساكنة المحلية لمدينة أولاد تايمة تعاني من صعوبات مالية كبيرة. وقد أكد بعض الخبراء أن الحكومة يجب أن تعمل على تشديد الرقابة على الأسواق وتنظيم الأسعار،وخاصة فيما يتعلق بالسلع الأساسية.

ثانيا ، يعزو البعض المسؤولية للتجار الذين يرفعون الأسعار بشكل مبالغ فيه لتحقيق أرباح أكبر.فقد تم اتهام العديد من التجار بالتحايل على المواطنين من خلال فرض أسعار مرتفعة على المنتجات الأولية، وهذا ما يجعل الأزمة الإقتصادية أكثر تعقيدا.

ويبقى السؤال الحارق من المسؤول عن الزيادة في الأسعار ؟

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)