انقطاع الكهرباء في كندا بسبب أمطار جليدية ورياح قوية

أدى انقطاع الكهرباء عن منطقة كيبيك وأجزاء من أونتاريو، لعدة ساعات في كندا إلى معاناة كبيرة للسكان و خاصة المسلمين الصائمين في شهر رمضان والذين وجدوا صعوبة في طهي الطعام حيث يعتمد الطهي على الكهرباء.

وتضرر أكثر من مليون شخص بعدما ضربت عاصفة ثلجية وجلبت معها أمطارا متجمدة ورياحا قوية أطاحت بالأشجار وعطلت خطوط الكهرباء.وتعكف شركات الكهرباء في المقاطعتين على العمل لاستعادة الكهرباء، لكن من المتوقع أن تستمر الإصلاحات لعدة أيام.

وعرض رئيس الوزراء جاستن ترودو تقديم المساعدة الاتحادية إذا اقتضى الأمر ذلك.وحسب راديو كندا فقد تسببت عاصفة المطر الجليدي التي ضربت أمس مقاطعة كيبيك وشرقي مقاطعة أونتاريو بانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 1,2 مليون  شخص غالبيتهم الساحقة في مقاطعة كيبيك.

وجراء هذا الوضع رُفعت كافة التحذيرات من الأمطار الجليدية في مقاطعة كيبيك صباح اليوم، لكنّ الأضرار الناجمة عن العاصفة كبيرة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)