اطلاق برنامج لتكوين ومواكبة الشباب في الإعلام الرقمي

أطلقت النسخة الثالثة من برنامج التكوين والمواكبة في مجال الإعلام الرقمي، يوم أمس الخميس 20 أبريل 2023، المنظم من طرف منتدى بدائل المغرب عبر قطبه الإعلامي جسور، وأكاديمية دويتشه فيله، لفائدة الشباب المتراوحة أعمارهم بين 18 و35 سنة، القاطنين بالجهات الست المستهدفة من المشروع وهي: طنجة-تطوان-الحسيمة، وفاس-مكناس، والرباط-سلا-والقنطيرة، ومراكش-آسفي، وسوس-ماسة، ودرعة-تافيلالت.

ويهدف هذا البرنامج إلى المساهمة في دعم مسار الإدماج السوسيو-اقتصادي للمستفيدين، وذلك عبر تطوير المهارات والاندماج المهني، من خلال مجموعة من الدورات التكوينية واللقاءات المهنية؛ التي تهم سلسلة ورشات تدريبية حضورية وعن بعد ستتوج بشواهد مشاركة متعددة من طرف أكاديمية دويتشه فيله، وسلسلة ورشات تكوينية حول المهارات الحياتية، ومواكبة في البحث عن العمل، إضافة إلى فرص للتطوير المهني.

كما يتضمن البرنامج أنشطة أخرى تكميلية متعلقة أساسا بإنتاج محتويات إعلامية لدعم المشاركة السياسية للشباب والنساء، والمساواة بين الجنسين، والإدماج السوسيو-اقتصادي، وكذا القدرة على تتبع أشغال المجالس المنتخبة، وآليات الديموقراطية التشاركية على صعيد جماعات الجهات الست المستهدفة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)