جلالة الملك يؤدي صلاة الجمعة بالمسجد المحمدي

أدى أمير المؤمنين الملك محمد السادس صلاة الجمعة اليوم في المسجد المحمدي بمدينة الدار البيضاء.

وبدأ الخطيب خطبته بتأكيده على أن شهر رمضان هو شهر الجود والعطاء والتضامن إلى الفقراء والأيتام وسائر المحتاجين ، واستشهد بحديث شريف للإمام البخاري, عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما،قال: “كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود الناس بالخير، وكان أجود ما يكون في شهر رمضان حتى ينسلخ، فيأتيه جبريل، فيعرض عليه القرآن. فإذا لقيه جبريل كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود بالخير من الريح المرسلة”.

كما ذكر الخطيب أن الصيام في رمضان ينبغي أن يؤثر بشكل إيجابي على حياة المؤمنين والمؤمنات من خلال تربية النفس على القيم الفاضلة والتحلي بالأخلاق النبيلة، كما يتيح الصيام الفرصة للأفراد للقيام بالأعمال الخيرية التي تهدف إلى إصلاح النفس وتحقيق الخير في المجتمع، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والتآزر بين المؤمنين والمؤمنات في سبيل البر والتقوى. كما يشجع الصيام على تعزيز التماسك الأسري وتلاحم المجتمع بشكل عام.

و في الختام، قام الخطيب بالتضرع والدعاء إلى الله عز وجل بأن يمدّ أمير المؤمنين الملك محمد السادس بالنصر والتأييد، ويسدّد خطاه ويحفظه ويعينه برعايته ورحمته، ويحقق له السعادة والنجاح، كما دعا أيضًا بحفظ ورعاية ونجاح وتوفيق ولي عهده الامير مولاي الحسن وشقيقه الأمير مولاي رشيد وجميع أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)