انعقد يومه الاحد 9 فبراير 2025 بمقر إقامة المدرس بالمدينة الحمراء، الملتقى الإقليمي الأول لمربيات ومربيي التعليم الأولي،والذي نظمه المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل، وذلك بحضور فعاليات نقابية وتربوية، ومن تأطير محمد النويگة نائب الكاتب العام لذات المركزية النقابية والدكتور عبد الرحيم ناجح مدير اقليمي سابق ومفتش تربوي واستاذ جامعي بالمدرسة العليا للاساتذة بمراكش، والكاتب الجهوي لذات النقابة السعيد العطشان والكاتب الإقليمي ربيع ازكي.وبحسب بلاغ المنظمين ،فقد شكل هذااللقاء فرصة لعرض الوضعية المزرية التي تعيشها هذه الفئة التعلبمية من الهشاشة والتفقير والمطالبة بإنصافها، من خلال تحسين الوضعية المادية والمعنوية والإدماج بالوظيفة العمومية إسوة بباقي الفئات المدمجة.كما كان اللقاء مناسبة لفتح نقاش موسع لمربيات و مربيي التعليم الأولي بمراكش للمطالبة بتنفيذ مجموعة من المطالب المحلية، وعلى رأسها الزيادة المتفق عليها 5 في المئة وتوحيد الاجر بين جميع المربيات بالجمعيات المحتضنة وتحديد المهام حيت ان مجموعةمن الجمعيات الشريكة للوزارة الوصية على قطاع التربية والتعليم ،تفرض مهاما كثيرة على المربية بالإضافةالى مهمة التدريس ومطالب اخرى محلية وجهوية ووطنية.ويذكر أن الملتقى المذكور،تمخضت اشغاله عن اصدار مجموعة من التوصيات،بنتظر ان ترفع الى الجهات الوصية على قطاع التعليم الاولى،جهويا ومركزيا.












تعليقات ( 0 )