ميلودة جامعي
قام بوعبيد الكراب، عامل إقليم شيشاوة، يوم امس السبت 8 فبراير، بزيارة ميدانية لعدد من الدواوير التابعة لجماعة إميندونيت، في إطار الجهود المستمرة لمتابعة تقدم أشغال إعادة الإعمار في المناطق المتضررة من الزلزال.
رافق السيد العامل خلال هذه الزيارة كل من:
رئيس دائرة مجاط
قائد قيادة أسيف المال
رئيس قسم التعمير
ممثل المديرية الإقليمية للتجهيز
فريق من المهندسين والتقنيين المعماريين المكلفين بإعادة البناء
وقد شملت هذه الجولة التفقدية دواوير تزكي، تاركة، تنمرت، تمسولت، ازرزو ودوار امصلوح، الواقعة ضمن نفوذ قيادة أسيف المال، حيث تم الوقوف على مدى تقدم الأشغال والاطلاع على احتياجات الساكنة لضمان تسريع وتيرة البناء وإعادة الاستقرار إلى هذه المناطق.
تأتي هذه الزيارة في إطار سلسلة من الجولات الميدانية التي يقوم بها عامل الإقليم، بهدف ضمان تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار وفق المعايير المطلوبة، وتسريع التدخلات اللازمة لمساعدة السكان الذين فقدوا منازلهم جراء الزلزال.
ووفقًا للمعطيات الأولية، فإن الأشغال تسير بوتيرة جيدة، بفضل التنسيق بين مختلف المتدخلين، خصوصًا السلطات المحلية والجهات التقنية والهندسية المشرفة على تنفيذ المشاريع.
للاشارة فإن زيارة بوعبيد لقيت استحسانا و عبّرت ساكنة الدواوير عن ارتياحها الكبير تجاه الجهود المبذولة من قبل السلطات المحلية، مشيدةً باهتمام عامل الإقليم ومتابعته الشخصية لأوضاعهم، وسعيه الدؤوب إلى إيجاد حلول للمشاكل التي تعترض عملية إعادة البناء.
كما تعكس هذه الزيارة التزام السلطات الإقليمية بتوفير الدعم الكافي للسكان المتضررين، من خلال متابعة دقيقة للمشاريع وضمان تنفيذها وفق المعايير المطلوبة، مما يعزز الثقة بين المواطنين والإدارة المحلية.
تعكس هذه الجهود روح المسؤولية والتعاون بين السلطات والساكنة، وهو ما سيمكن من تحقيق إعادة إعمار ناجحة تضمن لسكان المناطق المتضررة حياة كريمة ومستقرة. كما تؤكد على التزام جميع الأطراف المعنية بالمساهمة في تجاوز آثار الزلزال، والعمل على إعادة الحياة إلى طبيعتها في إقليم شيشاوة.





تعليقات ( 0 )