إنطلقت قبل قليل من يومه الخميس محاكمة مغتصبي طفلة تيفلت استئنافيا، بمحكمة الاستئناف بالرباط.
وحضر والد الطفلة إلى جانب عدد من المحامين لمؤازرة الطفلة الضحية التي تعرضت للإغتصاب من طرف 3 متهمين نتج عنه حمل، بالإضافة إلى حضور بعض الحقوقيين الذين أعلنوا تضامنهم مع عائلة الطفلة المغتصة.
وقد عرفت الجلسة حضور إعلامي مكثف لوسائل الإعلام الوطنية والدولية، من أجل متابعة مستجدات هذه القضية التي اهتز لها الرأي العام المغربي، حيث من المتوقع أن يكون لها تأثير لتغيير مجموعة من المواد في القانون الجنائي والرفع من العقوبة المتعلقة بجرائم الإغتصاب، وذلك خلال مرحلة الصياغة التي تقوم بها وزارة العدل.
ويشار إلى أنه نظمت في وقت سابق وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بالرباط، طالبت من خلالها فعاليات حقوقية بإعادة النظر في الحكم الإبتدائي الذي صدر في حق 3 متهمين في القضية، والذي يقضي بسجنهم لمدة عامين فقط.
ويذكر أن القضية أصبحت قضية رأي عام حيث ضم مواطنون أصواتهم إلى أصوات الفعاليات الحقوقية، وطالبوا أيضا باتخاذ أقصى العقوبات في حق المتهمين.

تعليقات ( 0 )