أفادت تقارير إعلامية دولية بمقتل ثلاثة صحافيين في جنوب لبنان في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامتهم ببلدة “حاصبيا”. الهجوم طال فندقاً يضم فرقاً إعلامية عربية ودولية.
ونعت قناة “الميادين” المصور غسان نجار ومهندس البث محمد رضا.
كما نعت قناة “المنار” المصور وسام قاسم جراء هذا القصف.
وأكدت المصادر أن الصحافيين كانوا يتواجدون داخل مقر إقامتهم لحظة وقوع الغارة.
وزير الإعلام اللبناني وصف الحادث بـ”الاغتيال المتعمد” للطواقم الصحفية.
المنظمات الدولية طالبت بضمان حماية الإعلاميين في مناطق النزاع.
القصف خلف أيضاً دماراً واسعاً وإصابة عدد من الزملاء الإعلاميين.
وتستمر المواجهات العسكرية العنيفة في القرى والبلدات الحدودية.




تعليقات
0