مقتل ثلاثة صحافيين من “الميادين” و”المنار” في غارة إسرائيلية بجنوب لبنان

صحافيين لبنان
الأحد 29 مارس 2026 - 12:28

أفادت تقارير إعلامية دولية بمقتل ثلاثة صحافيين في جنوب لبنان في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامتهم ببلدة “حاصبيا”. الهجوم طال فندقاً يضم فرقاً إعلامية عربية ودولية.

ونعت قناة “الميادين” المصور غسان نجار ومهندس البث محمد رضا.

كما نعت قناة “المنار” المصور وسام قاسم جراء هذا القصف.

وأكدت المصادر أن الصحافيين كانوا يتواجدون داخل مقر إقامتهم لحظة وقوع الغارة.

وزير الإعلام اللبناني وصف الحادث بـ”الاغتيال المتعمد” للطواقم الصحفية.

المنظمات الدولية طالبت بضمان حماية الإعلاميين في مناطق النزاع.

القصف خلف أيضاً دماراً واسعاً وإصابة عدد من الزملاء الإعلاميين.

وتستمر المواجهات العسكرية العنيفة في القرى والبلدات الحدودية.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الخميس 30 أبريل 2026 - 17:33

جامعة ابن زهر من أكادير إلى لاس بالماس… نبيل حمينة يقود ثورة إصلاحية برؤية أكاديمية وتنموية متقدمة

الثلاثاء 28 أبريل 2026 - 09:27

“فرنسا انتهت بالنسبة لي”.. بوعلام صنصال يعلن مغادرته للبلاد

الأربعاء 22 أبريل 2026 - 10:05

الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2026..”اتصالات المغرب” تكشف أحدث حلولها في مجال الفلاحة الرقمية (Agritech)

الثلاثاء 14 أبريل 2026 - 20:20

الوزير قيوح يفتتح بمراكش الندوة العالمية لدعم التنفيذ “GISS 2026” ويستعرض طموحات المغرب في قطاع الطيران